Cliquez pour accéder au forum Safiweb

Sondage
Etes vous pour ou contre la Centrale Thérmique près de Safi ?
Pour
Contre
je m'en fou !

Autres Sondages

Titres Actuellement sur le site : 15 connectésMembres en ligne
» travailleuse de sexe.........< Sujet précédent  Sujet suivant >
Index du Forum -> Société & Religion -> Société

AuteurMessage
lasafiotte
Posté le 16/11/08 à 16:56  
travailleuse de sexe.........
[color=#00008B]L’Organisation panafricaine de lutte contre le sida (OPALS-Maroc) vient de dévoiler les résultats d’une enquête qui a été réalisée sur 500 travailleuses du sexe. 59,4% d’entre elles ont reconnu avoir eu leur premier rapport sexuel rémunéré entre l’âge de 9 et 15 ans.

توصل فريق بحث تابع للمنظمة الإفريقية لمكافحة السيدا، خلال إعداده لدراسة ميدانية حول موضوع «عاملات الجنس والأمراض المنقولة جنسيا والسيدا»، إلى وجود شبكتين متخصصتين في استقطاب الطالبات الجامعيات لممارسة الدعارة تنشطان على أبواب الأحياء الجامعية. وحسب الدكتور عزوز التوسي، عضو فريق البحث، فإن «الشبكتين معا تنشطان على أبواب الحي الجامعي أكدال». وأكد الدكتور عزوز التوسي، خلال الندوة الصحفية التي نظمتها المنظمة الإفريقية لمكافحة السيدا مساء أول أمس الخميس بالرباط، أن التحريات التي أجراها فريق البحث أثبتت نشاط هاتين الشبكتين بقوة بالحي الجامعي بأكدال، كما أن التصريحات المستقاة مكنت فريق البحث من تتبع خيوطها ومدى تأثيرها على حياة العديد من «الطالبات اللواتي يتحولن تحت الضغط المستمر لأفراد الشبكتين إلى عاملات جنس». ولم يخف المتحدث ذاته أن شبكات أخرى تنشط على أبواب أحياء جامعية أخرى، حيث يتم التربص بالفتيات الصغيرات، وخاصة طالبات السنة الأولى، ويتم إغراؤهن قبل أن يدمجن في دوامة عالم البغاء.
إلى ذلك، حملت نتائج البحث الذي قامت به المنظمة الإفريقية لمكافحة السيدا عن أوضاع عاملات الجنس والأمراض المنقولة جنسيا أرقاما صادمة عن معدلات سن الفتيات المتعاطيات للدعارة، حيث نزل معدل السن إلى ست سنوات. وتفيد الأرقام التي توصل إليها البحث الذي ضم 500 حالة كعينة، حسب الدكتورة نادية بزاد، رئيسة المنظمة، بأن هناك مغربا آخر بيننا، حيث إن 32.6 في المائة من هذه الحالات مارست أو مورست عليها أول عملية جنسية في سن يتراوح ما بين 6 سنوات و15 سنة. وأكدت البحث أن الطفلات في هذا السن لا يمكن إلا أن يكن ضحايا عمليات اغتصاب أو تغرير. كما أن 59.4 في المائة من المستجوبات تلقين مقابلا ماديا عن الممارسة الجنسية، وتتراوح أعمارهن ما بين 9 و15 سنة. وقد يصل عدد الزبائن إلى 50 زبونا في الأسبوع. واعتبرت الدكتورة نادية بزاد أن الأرقام المتوصل إليها جد خطيرة، مشيرة إلى أن المنظمة تدق ناقوس الخطر، داعية جميع القوى الحية إلى التدخل من أجل ضبط الوضع، خصوصا في ظل تفاقم انتشار الأمراض المنقولة جنسيا، حيث إن هناك احتمال وقوع ما يقارب 600.000 حالة إصابة بأمراض من هذا النوع سنويا.
وتشير خلاصات البحث، الذي تناول حوالي 500 حالة تنتمي إلى منطقة الأطلس المتوسط وسوس والرباط، إلى أن نسبة الفتيات اللواتي تتراوح أعمارهن ما بين 16 و20 سنة من المتعاطيات للبغاء تتركز أكثر في كل من إقليم أزو وبني ملال والحاجب. كما توصلت نتائج البحث إلى أن غالبية عاملات الجنس تعانين من الأمية، حيث إن 31.5 في المائة من المستجوبات لم يلجن أبدا فصلا دراسيا، و32.5 في المائة فقط بلغن التعليم الثانوي، و21.1 في المائة بلغن التعليم العالي، وتتركز النسبة الأخيرة بشكل أكبر بالرباط وسلا. وفي هذا السياق، قال الدكتور عزوز إن النتائج المتوصل إليها تشير إلى أن هناك تحولا في بنية احتراف الجنس، حيث لم يغد مقتصرا على الفئات ذات المستويات التعليمية الدنيا.
وحسب نتائج البحث، فإن 13 في المائة من تلك العينة، هن فتيات صغيرات لم يفقدن بكارتهن ويمارسن الجنس بطرق شاذة أو ما يصطلح عليه بـ«الوجبات السريعة»، وهذه الفئة أقل وعيا بخطورة انتقال الأمراض المنقولة جنسيا، اعتقادا منهن أن انتقال الفيروس لا يكون إلا بالإيلاج.
وتمثل العازبات الأخريات 34.5 في المائة من العينة، والكثير منهن سبق أن تعرضن لعمليات اغتصاب أو تغرير أو طرد من طرف الأسرة أو هجرن سكناهن لسبب اجتماعي. وهناك المطلقات، وتمثلن أعلى النسب 39.8. وهناك أيضا المتزوجات، واللواتي بالرغم من أن نسبتهن ضعيفة، 4 في المائة، إلا أن هذا المعطى يستوجب، حسب فريق البحث، الملاحظة. كما أن 46.5 يعشن خارج أسرهن، و79 في المائة من المستجوبات أكدن أنهن يعلن بشكل جزئي أو كلي أشخاصا آخرين.
وحسب نتائج الدراسة دائما، فإن نصف عدد المستجوبات أكدن امتهانهن للجنس بشكل دائم، بينما اعتبرت نسبة 34.2 في المائة أنه مناسباتي، و14.9 في المائة أنه موسمي، علما بأن الممارسة الدائمة توجد بشكل أكبر في ولاية فاس، حوالي 73.6 في المائة من مجموع العينة المحلية، و10.8 في المائة من العينة الإجمالية للدراسة.
وبخصوص الاحتياطات التي تتخذها عاملات الجنس المستجوبات أثناء الممارسة الجنسية، توصل البحث إلى أن 43.5 في المائة من مجموع العينة غير متعودات على استعمال العازل الطبي، كما اعتبرت 68 مستجوبة أن الحصول عليه أمر ليس بالسهل، فيما اعتبرت 172 أخرى ثمنه مرتفعا، و47.7 في المائة أكدن أنهن يخضعن لرغبة الزبون إذا ما رفض استعمال العازل. أما عن الإصابة بالأمراض المنقولة جنسيا، فقد أثبت الدراسة أن نصف المستجوبات يفضلن الذهاب إلى طبيب خاص في حالة إدراكهن أنهن مصابات بمرض منقول جنسيا، ولم تعرب سوى 10 في المائة منهن أنهن سيلجأن إلى التداوي الذاتي أو بالأعشاب.
وخلصت الدراسة إلى أن الوعي بسبل الوقاية يبقى ضعيفا، تنتابه الكثير من التمثلات الخاطئة والخطيرة.

cet article est bouleversant !une réalité frappante !!!!!
commentez
[/color]

lamssaqui abderrahim
Posté le 16/11/08 à 18:32  
RE : travailleuse de sexe.........
الحقيقة .... لا حول و لا قوة الا بالله هذا المقال أصابني بالدوار ... و أعادني الى كلمة سمعتها من أستاذ خلال فترة التعليم الجامعي و صلت بنا الى مشادات كلامية ... لكن اليوم بل ومن دلك اليوم و أنا أصل تدريجيا الى صدق كلامه كانت مقالته بالعبارة كالآتي :- المغرب يا ولدي لا يعتمد الا على ثلاث أبواب رئيسية للعيش البغاء و المخدرات و التهريب -
و الحقيقة اليوم و بكل الأسى و الأسف لا مفر منها ... اد أرى أنها تعم الفئة الأكثر اتساعا في المجتمع .. و لا ننفي الجهود القائمة لرفع مستوى العيش الكريم للفرد ... لدلك لا نسود النظرة أكثر مما هي عليه .. و لنعش بالأمل و لنسعى للأمل و أدكر مقالة أعجبتني للرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون ... لا تنتظر ما تقدمه أمريكا لك و لكن أنظر ما تقدمه أنت لأمريكا..... لما لا نسعى من أجل مغربيتنا لما نرى جنسيتنا كعار ملزمين بتحمله أحيانا كثيرة أهرب الى كتب التاريخ لأقرأها عسى أجد في التاريخ ما أرفع به رأسي و الحقيقة أجد دلك كما أجد سداجة العرب أما مكر الدئاب ..
شكرا أختي المسفيوية على طرح الموضوع

lasafiotte
Posté le 16/11/08 à 18:47  
merci pour ta reponse
mais achnou sabab hadihi addahira?
hal al horyat al motla9a li acchabbate?
am al fa9re?
am hya sarate 7irfa kakolli al 7iraf al molawwata li arribhi assari3!!
la ta9ol li al fa9ro howa addafi3 bal honaka fi2atane mayssoratane mina al faayatte tata3ata al birae!!!!bal 7attamna arra9ma al 9yassi amama al fa9iratte allawati la tajidna kayfa tachtari mostalzamatte al 7irfa!!!!!

lamssaqui abderrahim
Posté le 16/11/08 à 20:22  
نعم أختي ... ليس السبب الفقر و متى كان الفقر عيبا بل كان الفقراء ضربا من ضروب المثل في الحياء و العفة .

لكن المسألة ذات أبعاد و عمق كبير في مسألة الطرح و المناقشة لأن الأسباب تعددت أكثر مما تعددت أشكال التفسخ و الانحلال الأخلاقي ... قد أكون على صواب ان قلت أن السبب تفاقم منذ سنوات لنصل الى حصيلة اليوم ... ذلك الأب الأمي و الأم الجاهلة الذين لم يكن لها هم سوى الولادة و الأكل و الشرب ... و اللباس بدل الحرص على تلقين المبادئ السامية و الأخلاق الاسلامية الى الأبناء .. ذلك الأب الذي لم يبالي بطفله و طفلته أي البرامج و المسلسلات يتتبع تلك اليوم التي لم تكن يوما صديقة حميمة الى ابنتها و لم تكن صديقة أصدقاء أبنائها ذلك الأب الذي لم يكن يوما نبعا يفيض بالحب الصادق يحوط أبنائه بجناح الخوف عليهم من الله عز وجل ... تلك الأم التي لم تنقل يوما الى ابنتها فضيلة الأخلاق و القيمة الحقيقية للعفة ذلك الأب و العم و الخال و الأخ الذي لم يتحولق يوما مع أبناء و بنات محارمه في مجلس لذكر الله تعالى و مناقشة أمور الآخرة باقتناع دون تخويف مبالغ و لا عكس دلك.
الكل مسؤول لأننا جبناء في اعلان حقيقة أن هناك حربا ضروسا على أبنائنا على اسلامنا علينا نحن كمسلمين حرب في الاعلام حرب في الخبر حرب في الغداء حرب في تضليل المفاهيم هذه نتائجها نجنيها اليوم و لا غرابة لم يعد عيبا أبدا أن نرى اثنان يتبادلان القبل في الشارع لم يعد عيبا أن يرى الرجل ابنته في ثياب مخلة بالأخلاق لم يعد عيبا أي شيء آخر دخيل و ادا تكلمت فأنت رجعي متخلف جاهل أو بعبارة أخرى قديم وهرب عليك الكار مسكين...؟

أتعلمين أنه في دراسة علمية أتبت أن اليود المضاف الى ملح الطعام يؤدي الى البلوغ المبكر للفثيات و هذه كدلك مشكلة و أن الجيلاتين يقتل الغيرة في الرجال لأنه مستخرج من أكواع الخنزير و الكثير من الأسرار المتواجدة في المنتجات التركية التي هي في الحقيقة اسرائيلية معلبة في تركيا و منتجات كنتاكي و ماكدولند....؟؟؟؟
ان استمريت في الكلام سأجر الويلات على نفسي و ذلك لجهلي ... أكتفي هنا و أترك لكم حرية النظر و البحت و أنا متطلع الى جوابكم و تفاعلكم ..
لدلك أختي المسفيوية نحن بحاجة الى أن نكون مسلمين بحق.
قال يوما كاندستون و هو يهودي اسرائيلي و .: قال لن نتغلب على المسلمين حتي نزيل الحجاب على المرأة و نلف به هذا القرآن .و السلام

ibn bar li assafi
Safiwebien Activiste

Inscrit(e) le: 26.12.2007
Posté le 16/11/08 à 20:30  
merci pour ce suje d actualité et intéressant à la fois

Bon par rapport à ce sujet j crois k on commence à entendre des choses vraiment terribles , me concernant j ai remarqué k pas mal de lycéennes pratikent la prostitution parfois gratis et juste pour passer un moment agréable

pour moi y a d autres facteurs ki entrent en jeux c est pas parck une fille est pauvre k elle va se prostituer ,car on a entendu maint fois parler de filles ki travaillaient pour étudier

y a son éducation ki entre en jeux , son entourage se préocupe d elle ou non?? bon bref un tas de choses ......

parfois il y a des filles ki vont intégrer le réseau de la prostitution juste par curiosité et oui parck chez elle qd elle va demander à sa mère , comment t as fais pour m avoire ??? elle n entendra k siri ma hchamtich o 3lach kat sawli yak ma darti chi 7aja m3a chi wahed ???????

c est pour cela k il faudrait penser à intégrer l éducation sexuelle au sein de nos familles et donner à nos enfants la possibilité de discuter de ce sujet et leur permettre de poser leur kestions ,

sinon nos jeunes chercherons les réponses ailleurs et après ca sera un peu trop tard pour faire 1/2 tour

hommocommunicus sapiens

lasafiotte
Posté le 16/11/08 à 22:44  
merci bc mes freres ibn barre et abdou d avoir repondu à mon topic
je ne cesse de repeter ce que tu as dit abdou nos ennemis font tout pour disperser nos famille notre société souiller notre honneur par differentes armes aussi pacifiques qu elles soient!!!!
je dirais que l arme pacifique est entrain de nous detruire en douceur !!!!
les parents n ont plus de temps pour parler aux enfants!!!!les problèmes économiques sont plus forts la maman n a plus de temps pour apprendre à sa fille comment se preserver contre le courant qi nous vient d autres rives !!!!!meme les vetements respectueux sur le marché n existent plus !des marques des modeles des modes l avidité !!!tout ca ns rends aveugles devant nos enfants !!!!!la tempete est trop forte on ne peut pas la confronter on fait demi tour et court avec !ou allons nous?je ne sais pas !!!!!c est trop fort à gerer!!!!meme la nouriture ?c est desastreux!!!!

Laguili Hicham
Safiwebien Inspiré

Inscrit(e) le: 04.11.2008
Posté le 17/11/08 à 00:47  
Nous sommes Les responsanles. et nous sommes les vrai ennemis. Chaque fois qu'on se trouve devant un problem on dit que c'est a cause des juifs. La prostitution se trouvait au maroc depuis longtemps elle est devenu plus connu au temps de la protectorat mais c seulement apres l'independance qu'elle a devenu aussi grave, pourquoi? La reponse a une relation avec tous ce qui se passe au maroc: corruption, en donnant 50dh aux gendarms on a pu entrer a houwara la nuit pour passe la nuit. La pauverete de qlq filles, deux amis ont passe une nuit Avec deux soeurs a Azro, normalement ils doivent payer 50dh chacune mais l'un a paye 100 l'autre 200, les filles ont embrace Les mains de mes amis puis elles ont appelle leur parants pour leur dire Allah yardi 3likoum c parent ont passe la nuit dans la cuisine car la seul chambre dans la cuisine etait occupe. Il y a des familles qui sont responsable a ce que leur filles deviennet pros... C ce qu'est arrive a une fille de laayoun qui c'est trouve enciente car elle aimait son ami a l'ecole et elle croyait qu'ils vont etre marie apres. Son frere l'a mit a la porte elle vandait son corps a des gens comme moi a l'epoque 10dh la ghla 3la maskin. Des filles qui ont trouve que c plus facille de gagne l'argent en vendant leur corps chaque nuit comme beaucoup de marocaine ici a nyc....
3yit man lkatba o man had lmawdou3 bi sifa 3amma

Les oiseaux se cachent pour mourir.
sagemo
Safiwebien Inspiré

Inscrit(e) le: 29.02.2008
Posté le 17/11/08 à 12:31  

Laguili Hicham a écrit :
Nous sommes Les responsanles. et nous sommes les vrai ennemis. Chaque fois qu'on se trouve devant un problem on dit que c'est a cause des juifs. La prostitution se trouvait au maroc depuis longtemps elle est devenu plus connu au temps de la protectorat mais c seulement apres l'independance qu'elle a devenu aussi grave, pourquoi? La reponse a une relation avec tous ce qui se passe au maroc: corruption, en donnant 50dh aux gendarms on a pu entrer a houwara la nuit pour passe la nuit. La pauverete de qlq filles, deux amis ont passe une nuit Avec deux soeurs a Azro, normalement ils doivent payer 50dh chacune mais l'un a paye 100 l'autre 200, les filles ont embrace Les mains de mes amis puis elles ont appelle leur parants pour leur dire Allah yardi 3likoum c parent ont passe la nuit dans la cuisine car la seul chambre dans la cuisine etait occupe. Il y a des familles qui sont responsable a ce que leur filles deviennet pros... C ce qu'est arrive a une fille de laayoun qui c'est trouve enciente car elle aimait son ami a l'ecole et elle croyait qu'ils vont etre marie apres. Son frere l'a mit a la porte elle vandait son corps a des gens comme moi a l'epoque 10dh la ghla 3la maskin. Des filles qui ont trouve que c plus facille de gagne l'argent en vendant leur corps chaque nuit comme beaucoup de marocaine ici a nyc....
3yit man lkatba o man had lmawdou3 bi sifa 3amma

Chicano !

Trop fort Hicham pour tes propos ! on dirait un vrai Américain qui a su gardé ses racines à Had h'rara !
Dit moi Hicham ? Comment me trouves-tu en burkini ?

Si tu veux, rejoins mes copines et moi sur le site
www.burkini.com

A bientot mon chicano préféré !

PS : Burkini : contraction entre burka et pikini

Safi, ma Terre promise !
lamssaqui abderrahim
Posté le 17/11/08 à 12:51  
شكرا على كل المداخلات ...- لكن أخي هشام نحن لا نلقي اللوم على اليهود و لكن لهم يد طويلة في المسألة كما لا ننفي ماقلت غير أني لم أحبد طريقة طرحك للمداخلة ... كلامك واقعي و موجود و مشهود لكن اعلم يرحمك الله أننا كلنا مسؤولون كلنا لنا يد في القضية و كلما عظمت سلطتك عظمت مسؤوليتك..؟
الله يهدي ماخلق.... و نزيدك الزنا كالدين ان زنيت في أهل فلان بدرهم فسيزنى بأهلك بغير درهم.... و قال النبي - لا يدخل الجنة ديوث - و الديوث من لا غيرة له-----نسأل الله السلامة

belmahjoub
Posté le 17/11/08 à 13:09  
Salut lasafiotte

excusez moi d'exprimer mon point de vu
c'est un sujet très important qui relève de notre société et de notre pudeur , on peut dire que la prostitution est la plus ancienne métier dans l'existence , et c'est un indice sur le détérioration des principes et d'éthique et fait atteint à notre dignité que marocains
chez nous on disait :
" Tajouâou al-hourratou wala tabiâou tadiaha "
ces phénomènes bizarres sont observés récemment et avec cette ampleur juste après la guerre civile du Liban, les Pingouins arabes et émirs du pétroles avec leurs ventres rondes comme des barils ont fuit Beyrouth et " chariâe alhamra " pour venir aves leurs complexes et leurs libidos s'installer à " âyn diab " et créer des rififis au sein de notre société
au Maroc il y'a des réseaux de commerce de ces trucs , et je peux dire que notre malheur vient systématiquement de nos frères arabes frustrés et obsédés

Aujourd'hui nous fêtons l'anniversaire de :
Soy (27 ans)othmaneot (17 ans)zaza (12 ans)
Safi, Asfi, Safi ville, Safi Maroc, Actualité Safi, Histoire de Safi, Musique Safi, Photos de Safi, Sportifs de Safi, OCS Safi, Immobilier Safi, Mahfoudi, Monsif El Hamrany, Tiraline, Tighaline, Rachid Ramzi, Brahim Boulami, Safi Surf, Bodyboard Safi, Photos OCS, Ultra shark
Code de base : Nuked-Klan | Signaler un bug |
QUI SOMMES NOUS :

Safi, Asfi est une ville du Maroc située sur le littoral Atlantique. Elle est la capitale de la région Doukkala-Abda et préfecture de sa province. Grande ville du surf, reconnue par les plus grands surfeurs par une des meilleures droites du monde.

Safiweb est un site personnel, il n'appartient à aucune organisation ou association.
Ce site est le votre, vous pouvez apporter votre concours à son évolution et contribuer à son développement, par des documents, photographies, informations .........etc.
Toute aide est la bienvenue. Merci d'avance !.